الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل الكلمة الطيبة صعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
google
.
.
avatar

ذكر عدد الرسائل : 295
العمر : 40
الدولة :
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

مُساهمةموضوع: هل الكلمة الطيبة صعبة   الإثنين يناير 11, 2010 12:58 am




قال صلى الله عليه وله و سلم: ما كان الرفق فى شيء الا زانه وما نزع من شئ الا شانه

* الكلمه الحلوه من اسس صناعة الرفق *


ان الالفاظ الحلوه المعسوله بجانب رقتها فهي تحمل الاحترام والتواضع فى حروفها . .
بل هذا جوهر رقتها . .
اذا انطلقت من قلب تأبى الا ان تستقر فى قلب اخر...




ما هو وقع الالفاظ والطيبه على الاخرين؟
هل تأملت أثر الكلمه الحلوه؟



احدهم ذهب الى مكه للعمره ودعا فى طوافه ما استطاع ان يدعو ثم كتب رسالة جوال قصيره تقول:


(((اني احبك وقد تذكرتك وانا فى الحرم ودعوت لك)))



ثم ارسل الرساله الى قائمه طويله من الاسماء مخزنه فى جواله يقول هذا الرجل استمرت الردود تاتي اليه لفتره طويله حتى ان بعضهم ذكر انه بكى من الرساله لتاثيرها البالغ فى نفسه بالطبع ان كل من استلم الرساله اعتقد انها موجهه اليه وحده
هل تاملتم ماذا فعلت هذه الرساله القصيره؟



ان الكلمه الحلوه سحرالقلوب


عندما يقول الاب لولده: (احسنت صنعا يا بني) فان الابن يقفز من الفرح لهذا الثناء اللطيف وقد يلاحق اباه ليصنع المزيد ليحصل على المزيد من الثناء..




يشهد التاريخ ان هناك اناس اذابو القلوب بمعسول كلامهم . .
واناس تلقو كلمه حلوه فى لحظة ما واختفى صاحب الكلمه وبقيت الكلمه تتربع فى ذاكرتهم وبين اجمل ذكرياتهم يشتمون من رحيق رقتها كلما تنفست فى ذاكرتهم.


حري بنا ان نجعل الكلمه الحلوه الطيبه هي لبنة بناء الفاظنا فى تعاملاتنا مع بعضنا البعض فالنسطرها ونبوح بها وكم هو جميل ان نجعل الكلمات الرقراقه تشف ما فى انفسنا من مشاعر نحو من نحب وان نروض انفسنا وندرب السنتنا لنترجم مشاعر الحب والاحترام باحلى الكلمات والالفاظ .




اخي \ اختي
قيم نفسك:



1- هل انت ممن ينادي الاخرين باحسن الالفاظ؟
2- هل انت ممن يتجنب الصراخ اذا تحدث؟
3- هل انت ممن يفكر فى انتقاء احسن الالفاظ قبل ان يطلقها؟
4- هل انت شجاع فى استخدام الكلام المعسول مع اختلاف الناس؟
5- هل انت تتجنب ان ترد على المسيء بالاساءه؟
6- هل انت ممن يحاول ان يزيد رصيده من عذب الكلام؟
7- هل انت ممن تلفت انتباهه الكلمه الحلوه؟
8- هل انت ممن يتحكم فى الفاظه حال الغضب؟
__________________



كِن كالِوُرد
كِلما ينجرحُ "بزخِات مِطِر" يفِوٌحُ عِطِراً ..!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجنة مبتغاي
.نائبة الادارة
.نائبة الادارة


انثى عدد الرسائل : 541
العمر : 27
الدولة :
الرتبة :
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الكلمة الطيبة صعبة   الإثنين يناير 11, 2010 4:07 am

[size=21]الكلمة الطيبة :دواء سحري لإمتصاص الغضب والحقد من قلوب الأخرين.
الكلمة الطيبة : تطمس ملفات الماضي, وتفتح ملفاُ جديداُ عنوانه الحب والخلق الفاضل.
.الكلمة الطيبة : تغير ألوان الحياة, فهذه الكلمة متى ما انتشرت بين القلوب المؤمنة فقد ألفتها..



تقبل تحياتي:









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محظوظه
.
.


انثى عدد الرسائل : 1562
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل الكلمة الطيبة صعبة   الإثنين يناير 11, 2010 4:18 am

يـــــارب
اعطني قلبآ كبيرآ يتسع لكل الناس
الصغير قبل الكبير ، الضعيف قبل القوي
اعطني ذاكرتين ذاكرة ضعيفة تنسي الإساءة ،،،،
وذاكرة قوية تتذكرالأحسان

يـــــارب
علمني كيف أعفـــــــــــــــــــــــــــوا
ولاتعلمنــــــــــــــــــي كيف انتقـــم
مشكور على الطرح المميز والرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sad-heart.2forum.biz/profile.forum?mode=register&agre
ابو غسان
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 667
العمر : 46
الدولة :
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل الكلمة الطيبة صعبة   الثلاثاء يناير 12, 2010 12:05 am

الكلمةالطيبة صدقه

قل خيرا او اصمت

ادام الله عزك ..موضوع جدا جميبل

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sad-heart.2forum.biz/profile.forum?mode=register&
ابو نايف
.
.


ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 40
الدولة :
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل الكلمة الطيبة صعبة   الأحد يناير 31, 2010 3:09 pm

فيه مثل قديم وبما اني شايب
يقول المثل سو خير وارمه في البحر
لا تنتظر الشكر ابدا او الافتخار بانك عملت هذا الشيء بس حيكون لك رصيد ممكن تسحب منه في حياتك والباقي لأخرتك

دمتم بود
ابو نايف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
N@sser_SCG
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 298
العمر : 35
العمل/الترفيه : شبكة الإنتر نت العالميه ..
المزاج : في منته الرقه...
الدولة :
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل الكلمة الطيبة صعبة   الأربعاء فبراير 03, 2010 11:49 am

ابو نايف كتب:
فيه مثل قديم وبما اني شايب
يقول المثل سو خير وارمه في البحر
لا تنتظر الشكر ابدا او الافتخار بانك عملت هذا الشيء بس حيكون لك رصيد ممكن تسحب منه في حياتك والباقي لأخرتك

دمتم بود
ابو نايف
وه عليك يابونايف وانا مع ابونايف ولن اغير قنعاتي للأبد وجزاك الله خير !!
وتقبلو مروري

شكري وتمنياتي @_@

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sad-heart.2forum.biz/profile.forum?mode=register&
عطر الليل
.
.
avatar

انثى عدد الرسائل : 464
العمر : 35
الدولة :
تاريخ التسجيل : 05/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الكلمة الطيبة صعبة   الجمعة فبراير 05, 2010 5:42 pm

الحكمة والموعظة الحسنة هي امر من الله تعالى للمسلمين

حيث انه امر نبينا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم عند الدعوة بدنينا الحنيف

ليخاطب بها كفار قريش .لذا علينا ان نحذو حذو نبينا وقدوتنا الاولى بالاخلاق الحسنة

جزيت خيرا على الموضوع الرائع..

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل الكلمة الطيبة صعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلوب الحزن :: الـمـنـتـديـات الـعـامـة :: منتدى الحوار الجاد-
انتقل الى: